الاخبار

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

رفُضت طلبات الحصول على تأشيرة (شنغن) للمواطنين الجزائريين أكثر من غيرها في عام 2022. حيث لم يتم إصدار ما مجموعه: 179409 تأشيرة.

وبلغ المعدل الإجمالي للتأشيرات الموحدة غير الصادرة: 45.8 في المئة.

وكشف إحصائيات (شنغن) أن المتقدمين من: “الهند وتركيا”، يتبعون التالي في القائمة، مع رفض: 121.188 و120876 تأشيرة على التوالي. في حين أن إجمالي معدل الرفض كان: 18 و15.2 في المئة.

وتم استكمال قائمة الدول العشر الأولى التي لديها أعلى معدلات رفض تأشيرة (شنغن)؛ لعام 2022، مع “المغرب وروسيا”، اللتين تم رفض: 119346 و68753 طلب تأشيرة على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، كان معدل عدم إصدار التأشيرات الموحدة بين هذين البلدين: 15.5 و28.2 رفضًا على التوالي.

وسّجلت “تونس” أيضًا معدلًا مرتفعًا لرفض التأشيرات: – 29.1 في المئة مع إجمالي: 48909 رفضًا لطلبات التأشيرة. تليها “الإمارات العربية المتحدة”: بـ 42105 طلبات.

وكانت الدول الثلاث الأخيرة الأكثر رفضًا هي: “نيجيريا وإيران ومصر”، حيث تم رفض حوالي: 30 ألف طلب. وبشكل أكثر تحديدًا، تم رفض: 39.189 طلب تأشيرة من المتقدمين من “نيجيريا”. تليها: 33.679 من “إيران”، و31.271 أخرى في “مصر”.

ومع ذلك؛ تفاوتت معدلات رفض التأشيرات باختلاف البلد. حيث احتلت “نيجيريا” المرتبة الثانية من بين جميع الدول العشر التي حصلت على أكبر عدد من التأشيرات المرفوضة. وتأخرت بعد “الجزائر” فقط. وهذا يعني أنه تم رفض: 45.1 في المئة من جميع طلبات تأشيرات (شنغن) التي قدمها المتقدمون النيجيريون.

مقارنة: بـ 23.7 في المئة من الطلبات في “إيران”، و18.6 في المئة من الطلبات المقدمة من المصريين.

بشكلٍ عام، ارتفعت معدلات رفض التأشيرة في عام 2022، مع تأثر الجزائريين مرة أخرى تمامًا. في حين أن معدل الرفض في عام 2021؛ كان: 32 في المئة للمتقدمين الجزائريين. فقد ارتفع إلى: 45.8 في المئة في العام التالي.

وفيما يخص “العراق”، لم يكن من ضمن الدول التي رفضت طلبات تأشيراتها.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله