أمن

الـنزاهـة تطيح بمدير دائرة ضريبة البصرة وتضبطه متلبساً بجريمة الرشوة

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من الإطاحة بمدير دائرة ضريبة محافظة البصرة، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي حديثها عن عمليَّة الضبط التي نفَّذتها ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة، أشارت إلى أنَّ الملاكات التي انتقلت إلى دائرة ضريبة البصرة تمكَّنت بعد القيام بأعمال المُتابعة والتحرّي من ضبط مدير الدائرة أثناء تسلُّمه رشوةً من إحدى المُراجعات؛ لقاء إنجاز معاملتها.

وأضافت إنَّه تمَّ العثور على مبالغ أخرى من العملتين العراقيَّة والأجنبيَّة في حوزة المُتَّهم موجودة في درج مكتبه الشخصي، مُـشيرةً إلى ضـبط المبالغ داخل مظروفين ورقيَّيـن في مكـتـبـه، وهو ما أكَّد دقة التحرّيات التي قامت بها المُديريَّة فيما يخصُّ تسلُّم المُتَّهم مبالغ عن عمليَّات رشى مُتعدّدة.

وتابعت إنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليِّ في العمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله