أمن

بعد طعنها التمييزي بقرار العفو عنه النـزاهـة: الحبـس الشديد ثلاثة سنوات لأمين بغـداد الأسبق

النزاهة – وكالة نسيم كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ يقضي بالحبس الشديد بحقِّ أمين بغداد الأسبق؛ لمُخالفته واجباته الوظيفيَّـة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأن محكمة جنح الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً غيابيآ يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنواتٍ بحقِّ أمين بغداد الأسبق؛ جرَّاء المُخالفات المرتكبة التي رافقت توزيع الأراضي وفق قرار مجلس الوزراء المرقم (٢٥٤ لسنة ٢٠١٣).

وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ تفاصيل القضيَّة تشير إلى أنَّ المدان سبق أن تمَّ شموله بأحكام قانون العفو العام في هذه القضيَّة، بيد أنَّ هيئة النزاهة الاتحاديَّة قدَّمت طعناً تمييزاً وتمَّ نقض القرار بناءً على هذا الطعن.

وأضافت إنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّة، وما جاء في الطعن التمييزيِّ للهيئة، أصدرت حكماً غيابياً بحق المدان يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنواتٍ؛ استناداً إلى أجكام المادة (331) من قانون العقوبات.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله