الاخبار

 مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثانية لتلاوة القرآن الكريم

وحفظه الخاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة بمشاركة دولية واسعة.

اطلقت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عبر قسم دار القرآن الكريم مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثانية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه الخاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة بمشاركة دولية واسعة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة له خلال حفل اطلاق المسابقة “اود بيان الغايات والاهداف لمثل هذه المسابقات في ضوء ما نفهمه من روح القرآن الكريم”، مشيرا الى ان “اهمية هذه الامور في حياتنا تأتي بقدر شرافتها ومنزلتها عند الله”.

وشدد على ضرورة تحديد الاهداف القريبة والبعيدة، فضلا عن الغايات السامية من وراء اقامة مثل هذه المسابقات والتي يراد منها استكشاف المواهب القرآنية، وخاصة القراء الذين يجذبون ويحببون بصوتهم الجميل وادائهم الحسن ايات القرآن الكريم.

ولفت الى ان هذه الغايات تعد من الغايات البعيدة، وان هنالك غايات ابعد لابد ان نستكشفها من روح القرآن الكريم، والتأمل والتدبر والتأثر والتفاعل، ولا بد للقارئ ان يخشع أمام القرآن الكريم، ويكون متميزا عن باقي الناس في سلوكياته واخلاقه وتصرفاته وسيرته وان يكون مخلصا في نيته.

مصدر الخبر 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست