الاخبار

بالأسماء .. حركة تغييرات كبيرة داخل المؤسسة القضائية في “الأنبار” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

كشف مصدر قضائي عراقي، اليوم الاثنين، عن إجراء تغيّير كبير في القطاع القضائي بمحافظة “الأنبار”؛ غربي البلاد.

يأتي هذا بالتوازي مع إجراء تغييّرات أمنية وسياسية في المحافظة.

وقال المصدر؛ لمنصات إخبارية محلية، إنه: “تم انتّداب: عمر أحمد حسين؛ قاضي محكمة تحقيق الأنبار المختصة بقضايا الإرهاب إلى محكمة الأحوال الشخصية في الرمادي، كما تم انتداب: سعد داود عبيد؛ قاضي محكمة تحقيق الرمادي إلى محكمة بداءة ومحكمة جنح الخالدية”.

وأشار المصدر إلى: “انتّداب: حسين علي حميد؛ قاضي محكمة تحقيق الرمادي إلى محكمة تحقيق الأنبار المختصة بقضايا الإرهاب، إضافة إلى نظر قضايا محكمة تحقيق الرمادي قضايا النزاهة”. كما تم انتّداب: “محمد جميل أرحيم”؛ قاضي محكمة بداءة ومحكمة جنح الخالدية؛ إلى قاضي أول محكمة تحقيق الرمادي، بحسّب المصدر.

ولفت أيضًا إلى: “انتّداب: صلاح موسرين؛ قاضي محكمة جنح الرمادي إلى محكمة تحقيق الرمادي، وانتّداب: فخري إبراهيم خليل؛ في محكمة الأحوال الشخصية في الرمادي إلى محكمة جنح الرمادي”.

كما أبلغ المصدر أنه: “تم انتّداب: خالد حسين بديري؛ قاضي محكمة تحقيق الفلوجة إلى محكمة بداءة ومحكمة تحقيق الكرمة، إضافة للقيام بمهام قاضي أول دار القضاء في الكرمة، وانتّداب: أحمد مطر خليفه؛ قاضي محكمة بداءة ومحكمة تحقيقات الكرمة إلى قاضي أول محكمة تحقيق الفلوجة”.

وأول أمس السبت، صدر أمر عن “وزارة الداخلية” العراقية، بتكليف اللواء الركن “محمد رشيد”؛ قائدًا لشرطة “الأنبار”، بدلاً عن الفريق “هادي رزيج”، الذي كُلف بهذه المهام منذ العام 2015.

وفي تطور جديد؛ كشف مصدر أمني؛ عن: “تكليف العميد ظاهر العلواني، مديرًا لاستخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار، خلفًا للواء رايد الفارس”.

وأفادت مصادر مطلعة، قبل ثلاثة أيام، بأن القائد العام للقوات المسلحة؛ “محمد شيّاع السوداني”، طلب من محافظ “الأنبار” رئيس اللجنة الأمنية العُليا بالمحافظة؛ “علي فرحان الدليمي”، تقديم استقالته من منصبه، لإخفاقه في إدارة المحافظة، خلال الفترة الماضية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست