الاخبار

“الانتخابات المحلية 2023” .. المفوضية تؤكد استخدامها لنفس أجهزة اقتراع 2021 !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أفادت “المفوضيَّة العُليا المستقلة للانتخابات” العراقية؛ بأنَّ عمليَّة نقل النتائج عبر الوسّيط الخاص بها سيتم خلال ساعتين فقط، يأتي هذا فيما قدمت رئاسة “إقليم كُردستان العراق” طلبًا رسّميًا للمفوضية من أجل الإشراف على إقامة انتخابات “برلمان كُردستان”.

مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية؛ “داود سلمان”، قال إنه: “تم الاتفاق مع الشركة المُصّنعة على ضغط الوقت المسّتغرق لنقل النتائج عبر الوسّيط الناقل لساعتين فقط بدلاً من ست ساعات”، مشيرًا إلى أنَّ ذلك: “لن يضطر الملاكات إلى إجراء عّد وفرز يدوي؛ كما سيتم فحص الوسّيط من قبل شركة مختصة بذلك بموجب قانون الانتخابات”.

ويتوقع “سلمان” أن: “تبلغ نسّبة المطابقة وفق الإجراءات الجديدة التي اتخذتها المفوضية: 100%، مع ثقة عالية بعدم الاختراق”، مشيرًا إلى أنَّ: “بيانات موظفي الاقتراع الذين عملوا في المحطة ستطبع في تقريري النتائج والتحقق حال تصّويتهم عند الساعة السابعة صباحًا، لمعرفة الموظفين الذين عملوا في المحطة التي تُقدم ضدها شكوى حمراء”.

وبيّن المسؤول في المفوضية بأنَّ: “الأجهزة التي استُخدمت في انتخابات العام 2021؛ ستسّتخدم في انتخابات مجالس المحافظات في العام 2023، ولا يوجد توريد لأي عدد آخر كون الأجهزة الموجودة الحالية كافية لتغطية جميع محطات المحافظات: الـ 15 المشمولة بالانتخابات”، بحسّب الصحيفة الرسّمية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله