الاخبار

لـ”رشيد” .. “الشمري” يؤكد استمرار العمل على تحديث الأجهزة الأمنية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد وزير الداخلية العراقي؛ “عبدالأمير الشمري”، لرئيس الجمهورية؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، أن العمل جارٍ لتحديث الأجهزة الأمنية بمختلف تشّكيلاتها.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية؛ أن “رشيد”: “استقبل اليوم وزير الداخلية؛ عبدالأمير الشمري، وأكد له أن الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان ومهمتان لتنفيذ البرنامج الحكومي وتقديم الخدمات وتشجيع فرص الاستثمار في البلاد، مشدّدًا على ضرورة إيلاء حقوق المواطنين الاهتمام الكامل”.

وأشار إلى أن: “العمل مستمر بشأن قضية السجناء والموقوفين وإطلاق سّراحهم بعد انتهاء محكومياتهم وفقًا للقانون”، مؤكدًا أن العمل جارٍ على تقديم عدة مشاريع للقوانين من ضمنها مشروع “قانون مكافحة المخدرات”، مشيدًا: “بالنشاطات والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في بغداد والمحافظات؛ لتعّزيز الجهد الأمني والحد من الجريمة، وبما يؤمن حماية المواطنين وحقوقهم”.

بدوره؛ أكد الوزير، أن: “الوزارة تعمل على تأمين الحدود؛ خاصة في المحافظات الجنوبية، ومنع تهريب المخدرات إلى داخل البلاد”، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لتحديث الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها، وتشغيل منظومة الفيزا الإلكترونية، كما أكملنا أعداد وتهيئة: 05 مصحات قسّرية في عدد من المحافظات.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله