الاخبار

داعية الحكومة للاستثمار بالغاز .. “المالية” النيابية تتوقع إطلاق “موازنة 2023” بعد 18 تموز الجاري !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

رجّحت “اللجنة المالية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم الخميس، إطلاق “الموازنة الاتحادية” بعد الـ 18 من تموز/يوليو الحالي، داعية الحكومة إلى إنهاء ملف الكهرباء من خلال الاستثمار بـ”الغاز الطبيعي”.

عضو اللجنة؛ النائب “جمال كوجر”، ذكر في تصريح للجريدة الرسّمية، إنَّ: “العمل بالموازنة سينطلق بعد 18 من هذا الشهر؛ وقد تُطلق الموازنة وعندئذ تبدأ اللجنة المالية أعمالها بمتابعة عملية صرفها”.

وأضاف أنَّ: “الحكومة طعنت: بـ 12 فقرة من فقرات الموازنة، وهذا أمر طبيعي ومن ضمن صلاحياتها، ويبقى الأمر الآن متروكًا للمحكمة الاتحادية للنظر في الطعون وتقديم الحكم”، مبينًا أنَّ: “اللجنة المالية توقّعت أن يتم الطعن ببعض فقرات الموازنة من قبل الحكومة؛ وهو أمر أكدته وزير المالية نفسها، ولكن اللجنة قامت بواجبها وإضافة ما تراه مناسبًا من وجهة نظر أعضائها”.

وبشأن أزمة الكهرباء، أوضح “كوجر”؛ أنَّ الحكومة وضعت مبالغ في الموازنة بشأن مسّتحقات “الغاز الإيراني”، ولكن الحصار على “إيران” من قبل “الولايات المتحدة”؛ يمنع وصول الأموال، داعيًا الحكومة إلى الاستثمار بـ”الغاز المصّاحب” لإنهاء الأزمة، لتجاوز التعقيدات بعيدًا عن أي تدخلات خارجية وداخلية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست