أمن

بتهمة إنفاع أقاربه على حساب الدولة .. “النزاهة الاتحادية” تستقدم رئيس “الوقف السُني” الأسبق !

أعلنت “هيئة النزاهة الاتحاديَّة” العراقية، اليوم الخميس، صدور أمرٍ باستقدام رئيس “ديوان الوقف السُني” الأسبق؛ لارتكابه عمدًا ما يُخالف واجبات وظيفته؛ بقصد منفعة أشخاصٍ على حساب الدولة.

دائرة التحقيقات في الهيئة؛ وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأنَّ: “محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ أصدرت أمرًا باستقدام رئيس ديوان الوقف السُني الأسبق؛ على خلفيَّة قيامه بتعييّن أقارب له، بالرغم من كونهم خارج العراق”.

وأوضحت أنَّ المحكمة أصدرت أمر الاستقدام؛ استنادًا إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، التي نصَّت: “يُعاقب بالحبس وبالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين: كل موظف أو مكلف بخدمةٍ عامةٍ ارتكب عمدًا ما يُخالف واجبات وظيفته، أو امتنع عن أداء عملٍ من أعمالها؛ بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد، أو بقصد منفعة شخص على حساب آخر أو على حساب الدولة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست