الاخبار

وزارة الخارجية تختتم دورة فن الاتيكيت والبروتوكول لكوادر اعلام العتبة الحسينية

اختتمت وزارة الخارجية دورة فن الاتيكيت والبروتوكول لكوادر قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، بتنسيق من مركز الإعلام الدولي وذلك ومن اجل تطوير كوادر العتبة الحسينية.

الدكتور هشام العلوي وكيل وزاره الخارجة لشؤون التخطيط السياسي ، قائلا” ان دورة فن الاتيكيت والبروتوكول في وزارة الخارجية تعد واحدة من اهم الدورات التي تنظم لكوادر العتبة الحسينية, ونحن سعداء لإقامة هذه الدورة بالمستوى العالي”.

واضاف” ان هذه الجهود جاءت نتيجة لقاءنا بالمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي, حيث كانت هناك مجموعة من الافكار والمقترحات من اجل العمل عليها لترسيخ المبادئ بين العتبة الحسينية ووزارة الخارجية, وهذه الدورة هي واحدة من المقترحات التي تم الاتفاق عليها واليوم نحصد ثمارها.

وتابع” هناك جهود كبيرة سنعمل عليها بالتعاون مع العتبة الحسينية مع سماحه الشيخ عبد مهدي الكربلائي ومع الاخوة العاملين في قسم الاعلام ,  كإقامة المؤتمرات ومد افاق التعاون، مشيراً انه سيعقد في الشهر القادم ملتقى الدبلوماسية الدينية بالتعاون مع العتبة الحسينية من اجل ابراز هوية العراق ودور المرجعية الدينية في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين اطياف الشعب العراقي والعالم, والتأكيد على وجود العتبات المقدسة المزارات الشريفة ودورها في تسهيل حركة السفر والسياحة في العراق وتقديم انطباعات إيجابية للعراق.

واكد العلوي” ان تعاوننا مع العتبة الحسينية المقدسة وباقي العتبات سيستمر في العراق ونحن سعداء جدا لإقامه هكذا دورات لكوادر اعلام العتبة”.

ومن جانبه تحدث ممثل العتبة الحسينية الاستاذ ( الحسن نعمة عبد الكريم الخفاجي ) مدير إذاعة الروضة الحسينية قائلا” في ظل التطور العالي والتوسع الكبير الذي تشهده الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على جميع المستويات والمجالات منها الخدمية والصحية والاجتماعية والاعلامية والزراعية والإنسانية وغيرها, والتي تصب جميعها في خدمة الزائرين الكرام على وجه الخصوص والمواطن العراقي والعربي, دأبت العتبة على الاستمرار على تدريب كوادرها العاملة في مكانه ترتقي وتليق بخدمة الامام الحسين عليه السلام واسم العتبة المطهرة.

واضاف” بادر قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة على تدريب كوادره لما لهم من اهميه قصوى باعتبارهم حلقه وصل بين الزائر الكريم والعتبة المطهرة وذلك لتنميه قدراتهم وتطويرها في مجال فن الاتيكيت والبروتوكول الدولي, حيث تم تنظيم الدورة من قبل وزارة الخارجية العراقية لما لها من خبرة عالية وتجربة كبيرة في هذا المجال, باعتبارها الجهة الرسمية الكبرى التي تمثل العراق وهي المرآة العاكسة لحضارة وتاريخ وعراقة البلد,

واشار الخفاجي” تم الاستفادة من هذه الدورة التي انعكست كثيرا على كوادر قسم الاعلام وبهذا نتوجه بالشكر والتقدير والثناء العالي لوزارة الخارجية متمثلة بجناب معالي وزير الخارجية وسيادة الوكيل هشام العلوي المحترم والمدرب الاستاذ عقيل السوداني لما قام به من تدريب كوادرنا واتاحتهم مثل هكذا فرص لخدمة العراق وشعبه”.

فيما قال حيدر المنكوشي مدير مركز الاعلام الدولي التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية” ضمن خطة عمل متكاملة يعمل عليها مركزنا على فتح افاق التعاون المشترك مع الكثير من مؤسسات الدولة بالإضافة إلى مؤسسات إقليمة ودولية وبعد زيارة سعادة السفير هشام العلوي وكيل وزير وزارة الخارجية العراقية الى كربلاء والاتفاق على جملة من الفعاليات الثقافية والفكرية والدينية والتنموية التي تشترك الوزارة والعتبة الحسينية المقدسة في تقديمها, وواحدة من هذه البرامج هي دورات تدريبية لملاكات قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة, فكانت دورة فن الإتيكيت والبروتكول هي الحاجة الماسة لمنتسبي العتبة وخصوصا تزايدت الحاجة لتوافد وتزاحم الكثير من الشخصيات الدولية البارزة إلى العتبة الحسينية المقدسة حيث ضرورة معرفة التعامل مع هذه الشخصيات”.

تحرير  : عماد بعو

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست