الاخبار

خلال 2023 .. العراق يحتل المرتبة الـ 11 والدول العربية تحصد 709 مليار دولار إيرادات السياحة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

تتوقَّع (فيتش سوليوشنز) تحقيق الدول العربية نموًا إيجابيًا في إيرادات القطاع السياحي خلال العام الجاري، باستثناء دولة “قطر”، وذلك مقارنة مع العام الماضي؛ الذي شهد طفرة سياحية بسبب “كأس العالم لكرة القدم” الذي أقُيم في “الدوحة”.

ومن المتوقَّع أن يصل إجمالي إيرادات: 13 دولة عربية من السياحة إلى: 709 مليارات دولار في 2023؛ بزيادة: 38% عن العام الماضي، وتتصدر “الإمارات” ترتيب الدول العربية؛ من حيث إيرادات القطاع، ثم “السعودية”، فيما تأتي “مصر” في المركز الرابع.

كما جاء “العراق” في المركز (11) عربيًا، من حيث نمو إيرادات القطاع السياحي خلال العام الجاري.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله