الاخبارالدولية

بقيادة “واشنطن” .. موسكو ترصد 12 انتهاكًا لبروتوكولات عدم التصادم ارتكبها التحالف الدولي في سوريا !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن نائب رئيس مركز (المصالحة) الروسي؛ “أوليغ غورينوف”، أن “التحالف الدولي”؛ بقيادة “الولايات المتحدة”، في “سوريا”؛ انتهك بروتوكولات عدم التصادم: 12 مرة خلال اليوم الأخير.

وقال “غورينوف”: “تم تسّجيل: 12 حالة انتهاك لبروتوكولات عدم التصادم؛ من جانب ما يُسّمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة، تتعلق برحلات جوية لطائرات بدون طيار لم يتم تنسّيقها مع الجانب الروسي”.

وأكد أنه في منطقة “التنف”؛ التي تمر فيها الخطوط الجوية الدولية، سّجلت ثلاثة خروقات للأجواء السورية من قبل طائرتين مقاتلتين (إف-16) وطائرة استطلاع (MS-12V)؛ تابعة لـ”التحالف”.

وأكد أن مثل هذه الإجراءات تخلق مخاطر تؤدي إلى حوادث جوية بمشاركة الطيران المدني.
وأضاف أنه خلال اليوم الماضي؛ في منطقة وقف التصعيد في “إدلب”، سُجّل قصفان من قبل جماعتي (جبهة النصرة) و(الحزب الإسلامي التُركستاني)، قصف واحد في محافظة “اللاذقية”، وقصف آخر في “إدلب”، وأسّفر القصف عن إصابة جندي سوري.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست