Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أمن

حصيلة 2022 .. “تريند مايكرو” تكتشف 20 مليون تهديدًا للأمن السيبراني في العراق !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت (تريند مايكرو)؛ الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، اليوم الاثنين، عن نتائج تقريرها السنوي للأمن السيبراني، والذي كشف عن زيادة ملحوظة بنسّبة: 55% في عمليات اكتشاف التهديدات العالمية، وكذلك زيادة هائلة على مسّتوى الملفات الخبيثة المحظورة؛ بلغت نسّبة: 242% في عام 2022.

وسّلط التقرير؛ الذي يحمل عنوان: “إعادة التفكير في الاستراتيجيات الأمنية”، الضوء على أبرز الاتجاهات التي لها تأثير كبير على مستقبل الأمن الرقمي.

وكشفت الشركة في بحثها أن: “الجهات الفاعلة في التهديدات استهدفت بشكلٍ عشوائي المسّتهلكين والمؤسسات عبر جميع القطاعات، مما جعل عام 2022 مليئًا بالتحديات بالنسّبة لخبراء الأمن السيبراني”.

العراق..

وعلى صعيد “العراق”، نجحت حلول (تريند مايكرو) باكتشاف وحظر أكثر من: 15 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وقامت بحماية أكثر من: 400 ألف مسّتخدم من التضرر من روابط خبيثة قاموا بالضغط عليها، كما استطاعت تحديد وإيقاف أكثر من نصف مليون هجوم لبرمجيات خبيثة في الدولة.

وبهذا الصّدد؛ قال “أسعد عُرابي”، المدير العام لـ (تريند مايكرو)، في منطقة “الخليج العربي” والأسواق الناشئة: “سّاهمت التكنولوجيا في توفير العديد من الفرص لمؤسسات الدولة، إلا أنها في نفس الوقت شكلت تحديات أمنية جديدة، لذلك من الضروري المحافظة على جهود الاعتماد الآمن على التكنولوجيا في العراق، لتأمين المشهد الرقمي في البلاد من الهجمات الإلكترونية والمحافظة على العمليات والبيانات الحسّاسة”.

وأضاف “عرابي”، أن: “لدى (تريند مايكرو) التزام راسّخ بتمكين الشركات العراقية ودعمهم بالأدوات والخبرات اللازمة لتحقيق أهداف التحول الرقمي، وتزويدهم بحلول أمنية متعددة الطبقات والمراحل الدفاعية”، وفقًا للتقرير السنوي.

برمجيات “ويب شيلز”..

وسّلط التقرير الضوء على أن: “زيادة الفشل في إصلاح الثغرات الأمنية يُضيف المزيد من الوقت والمال لجهود الشركات للإصلاح ويُعرض المؤسسات لمخاطر إلكترونية غير ضرورية”.

ولفت التقرير إلى ظهور برمجيات (ويب شيلز)؛ في التقرير الأكثر انتشارًا من بين البرمجيات الضارة هذا العام، حيث شهدت ارتفاعًا بنسّبة: 103% مقارنة بعام 2021، في حين جاءت برمجيات (LockBit) و(BlackCat)؛ على أعلى قائمة هرم عائلات فيروسات الفدية لعام 2022.

يُشار إلى أن (تريند مايكرو) تنصح المؤسسات باتباع نهج استباقي من خلال إجراء تقييّمات شاملة لتأمين بنيتها التحتية الرقمية، وكجزء من التزامها بتعزيز الأمن السيبراني في “العراق”، تهدف الشركة إلى دعم جهود الدولة الرامية إلى مواكبة أحدث المتغيرات التكنولوجية لمواجهة مختلف التهديدات السيبرانية.

“تريند مايكرو”..

وتلعب (تريند مايكرو إنكوربوريتد)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دورًا كبيرًا في المساعدة على جعل العالم مكانًا أكثر أمانًا لتبادل المعلومات الرقمية.

وتُقدّم الشركة حلولاً مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السّحابية والشبكات والنقاط الطرفية. وتعمل جميع منتجات الشركة معًا لتحقيق تبادل سّلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سّهولة في النشر والإدارة المركزية بشكلٍ يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة.

وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم: 7000 شخص في أكثر من: 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل (تريند مايكرو) تأمين العالم المتصل.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
علا الناشي معلقتاً " المفوضية تفقد استقلاليتها " محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يشارك في الجلسة التاسعة للهيأة العليا للتنسيق بين الم... من كانون ثان وحتى حزيران 2023 .. العراق يصدر نحو 65 مليون برميل نفط لـ”أميركا” ! “ماكرون” يناقض نفسه في أولمبياد باريس .. يرفض العلم الروسي ويؤكد ليس على الدولة المضيفة القرار ! “حتى الآن” .. “أربيل” تتهم بغداد بعدم دفع التكاليف الإنتاجية للنفط المرسل إليها ! في “بغداد” .. الموت يغيب أسطورة المصارعة العراقية “عدنان القيسي” عن 84 عامًا ! هيئة الإعلام والاتصالات تعلن عن المؤشرات الإحصائية للاتصالات خلال الأربعينية وتؤكد إجراء 160 مليون م... أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني “الاستقلال والحرية للعالم” .. “رئيسي” يوضح رسائل مسيرة الأربعين ! لمتابعة تنفيذ خطة “الزيارة الأربعينية” .. “السوداني” في كربلاء يواصل زياراته الميدانية !

Notice: ob_end_flush(): Failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/naseemk/public_html/wp-includes/functions.php on line 5309