سياسة

في النجف .. “الصدر” يتفقد مقران تعرضا للاعتداءات رافضًا العنف من أي جهة !

وكالات – نسيم كربلاء

تفقد زعيم (التيار الصدري)؛ “مقتدى الصدر”، اليوم الاثنين، مقرا تعرضا للاعتدا يوم أمس الأحد، في محافظة “النجف الأشرف”.

وقال “صالح محمد العراقي”؛ المعروف: بـ”وزير الصدر”، في تدوينةٍ له أرفق معها مقطع مصور لـ”الصدر”، إن: “الصدر؛ تفقّد المكان الذي تعرّض للاعتداء رافضًا العنـف واستخدام السـلاح من أي جهة كانت”، مؤكدًا أن: “الصدر أطمئن على سلامة الأهالي”.

وفي وقتٍ سابق من فجر الأحد، أقدمت مجموعة من أنصار (التيار الصدري)، على إغلاق مقرات تابعة لحزب ا(لدعوة الإسلامية) في عدة محافظات.

وقال مراسلو منصات إخبارية محلية في محافظة “النجف الأشرف”، إن: “عناصر مجهولة استهدفت فجر اليوم مقر حزب (الدعوة) العام في النجف بقذيفة (آر. بي. جي)”.

وجاءت ردة الفعل الغاضبة من قبل أنصار (التيار الصدري)، بعد أن ذكر القيادي في (التيار)؛ “حسن العذاري”، في تدوينةٍ له على مواقع التواصل الاجتماعي نشرها أمس السبت، اتهم فيها حزب (الدعوة الإسلامية)؛ بزعامة أمينها العام رئيس ائتلاف (دولة القانون)، بالإساءة إلى سمعة وسيرة المرجع “محمد محمد صادق الصدر”، وأنه: “على علاقة” بنظام “صدام حسين”.

بدوره نفى حزب (الدعوة الإسلامية) تصريحات “العذاري”؛ في بيان، ذكر فيه أنه: “انتشرت في الآونة الأخيرة أوراق ورسائل صفراء تدعي إن صفحات محسّوبة على الأمين العام؛ نوري المالكي، أو محسّوبة على إعلام (دولة القانون)؛ وإنها تُسّيء للمراجع العظام، والحقيقة إنه لا وجود لأي صفحات متبناة من قبل المالكي أو (دولة القانون) تنشر مثل هذه الإساءات”.

وأضاف البيان أن “ما ينشر في هذا الاطار لا يتعدى ادعاءات وتزييفات تريد أن توقع الفتنة بين الاخوة، واننا نبين بوضوح أن جميع صفحاتنا ومنصاتنا ومواقعنا الاعلامية ومراكزنا الخبرية ملتزمة بالخلق الصحفي وقوانين النشر وليس من نهجنا الحركي ان نسيء لأحد أو ننشر ما يدعو إلى البغضاء والعداء”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله