الاخبار

العتبة الحسينية تعلن عن إكمال كافة استعداداتها الخاصة باستبدال راية قبة الإمام الحسين (ع) يوم غد الثلاثاء

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بمراسم استبدال راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام) من الحمراء إلى السوداء ايذانا ببدء شهر محرم الحرام.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عباس الخفاجي في حديث للموقع الرسمي تابعته وكالة ( نسيم كربلاء ) ، إن “الصحن الحسيني الشريف سيشهد بعد صلاتي المغرب والعشاء من يوم غد الثلاثاء 18 تموز/ يوليو 2023، اقامة مراسم استبدال راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام) من الحمراء إلى السوداء ايذانا ببدء شهر محرم الحرام”.

وأوضح أن “الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اشتراك عدد من اقسامها أكملت كافة الاستعدادات الخاصة لهذا الحدث المهم الذي سيحضره اعداد غفيرة من الزائرين ومن مختلف محافظات البلاد”.

ويحتشد الالاف لتقديم العزاء لآل بيت المصطفى (عليهم السلام) في الصحن الحسيني الشريف، توازيا مع بدء مراسم تبديل راية قبة الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) من الحمراء الى السوداء، مع حلول شهر محرم الحرام وايامه العشرة (عاشوراء)، في تقليد سنوي تقيمه العتبات المقدسة في كربلاء احياء لذكرى فاجعة (الطف) الخالدة.

 تحرير : فارس الشريفي  تصوير : صاحب الشريفي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست