الشرق الاوسط

“يني شفق” التركية تكشف .. سر إرسال إدارة “بايدن” 2500 جندي إلى الشمال السوري !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

اعتبرت صحيفة (يني شفق) التركية؛ أن “واشنطن” تعتزم إرسّال: 2500 جندي وعتاد عسكري إلى شمال “سوريا” بذريعة التهديد المتزايد من “روسيا وإيران”، لكن هدفها الحقيقي حماية حزب (العمال الكُردستاني).

وكتبت الصحيفة؛ في تقريرٍ لها اليوم الثلاثاء: “بينما تواصل تركيا حربها؛ التي لا هوادة فيها، ضد حزب (العمال الكُردستاني)، تتخذ الولايات المتحدة الراعية لهذه المنظمة الإرهابية، خطوة فاضحة تلو الأخرى. والأسبوع الماضي، في قمة الـ (ناتو)؛ (في فيلنيوس)، أُعلن أن الإدارة الأميركية، التي التزمت بالكفاح المشترك ضد الإرهاب، ستُرسّل: 2500 جندي إلى مناطق انتشار حزب (العمال الكُردستاني) في سوريا”.

وتابع التقرير: “رغم الإعلان عن أن تلك القوات ستعمل في شمال سوريا والعراق، فقد تبّين أن الولايات المتحدة قامت مؤخرًا بأعمال تحصّين جادة في هذه المنطقة من أجل تأمين حزب (العمال الكُردستاني)”.

وأشارت الصحيفة؛ إلى أن “الولايات المتحدة”، متذرعة بخطاب: “تعرضها للمضايقات والتهديدات”؛ من قبل “روسيا وإيران”، أرسّلت عشرات الشاحنات المُحمّلة بالمعدات العسكرية إلى المنطقة.

وقالت: “نشرت إدارة واشنطن أنظمة صواريخ (HIMARS)؛ في دير الزور، الخاضعة لسّيطرة حزب (العمال الكُردستاني). وأفاد التلفزيون الرسّمي السوري، نقلاً عن مصادر محلية، بأن نظام (HIMARS) وصل إلى منطقة دير الزور. وتم نشره مؤخرًا في أكبر قاعدة أميركية في البلاد”.

وحسّب (يني شفق)؛ فقد تم في الأسبوع الماضي إرسّال قافلة تضم: 60 شاحنة مُحمّلة بالوقود واللوجستيات والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى: 40 شاحنة محملة بمعدات العسكرية وأسلحة ثقيلة، إلى القاعدة الأميركية في “الحسكة”، وهي منطقة أخرى يحتلها حزب (العمال الكُردستاني).

ومن المتوقع أن يتم نشر: 2500 جندي في منطقة سّيطرة حزب (العمال الكُردستاني) على الحدود مع “العراق”.

والأسبوع الماضي؛ نقلت وكالة (آسوشيتد برس)، عن مسؤول دفاعي أميركي رفيع المسّتوى أن “الولايات المتحدة” تدّرس عددًا من الخيارات العسكرية لمواجهة: “العدوان الروسي المتزايد” في سماء “سوريا”، والذي ينبع من: “تنامي التعاون والتنسّيق بين موسكو وطهران والحكومة السورية في محاولة الضغط على الولايات المتحدة لمغادرة سوريا”، حسّب المسؤول الأميركي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست