الاخبار

بمشاركة 10 آلاف عنصر .. شرطة “ديالى” تعلن خطتها الأمنية والخدمية لتأمين مراسم عاشوراء !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت الجهات المسؤولة في محافظة “ديالى”، اليوم الثلاثاء، إعداد خطة أمنية وخدمية شاملة لتأمين مراسّم “عاشوراء”؛ في عموم الوحدات الإدارية.

وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات في قيادة شرطة ديالى؛ العقيد “هيثم الشمري”، لوسائل إعلام محلية؛ أن القيادات الأمنية عقدت اجتماعًا أمنيًا وخدميًا شاملاً مع “المواكب الحسينية” والدوائر الخدمية المعنية بخطة “محرم” لإقرار مضامين ومحاور الخطة الخدمية والأمنية الشاملة وتأمين مراسم “عاشوراء”.

وبيّن أن الخطة تتضمن نشر: (9000 – 10000) عنصر أمني في عموم الوحدات الإدارية لتأمين نحو: 500 موكب حسيني، وبآليات وضوابط محكمة تمنع حمل السلاح إلا من قبل العناصر الأمنية؛ وعدم قطع الطرق، إلى جانب توجيه الخطباء بعدم التطرق للخطب التي تُحرض على الفتن أو التفرقة.

واكد “الشمري” أن الخطة تتضمن خطوط تنسّيق متواصلة مع المواكب الحسّينية والإلتزام بالتعليمات الأمنية لتفادي أي حوادث أو خروقات ربما تحدث، مشيرًا إلى التنسّيق المستمر بين الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية السّاندة المشاركة بالخطة الخدمية.

ونوه إلى أن الخطة تستمر لغاية؛ يوم 12 من شهر محرم، وباسّتنفار عالٍ.

بدوره بيّن مسؤول المواكب الحسينية في ديالى؛ “علي أحمد طاهر”، أن أعداد المواكب والهيئات المشاركة بمراسّم “عاشوراء” تبلغ: (450 – 500) موكبًا وهيئة في عموم “ديالى”.

وأوضح أن المواكب الحسّينية على أتم الاستعداد لنجاح “خطة عاشوراء” في “ديالى”؛ والالتزام بالتعليمات الأمنية والتعاون مع الدوائر الخدمية المعنية، والالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية بمنع مكبرات الصوت خلال مراسم “عاشوراء”؛ ومنع أي تبرعات من المواطنين أو الدوائر والجهات الأخرى؛ وعدم قطع الطرق خلال المراسم.

وتشهد أغلب المحافظات العراقية مع بدء شهر محرم طقوسًا ومراسّم خاصة لإحياء ذكرى مقتل “الإمام الحسين”؛ في واقعة “الطف” سنة 61هـ، إذ يحيونها في مناطقهم 50 يومًا تنتهي بتوجههم الى مدينة “كربلاء”؛ في 20 صفر من كل عام.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست