الاخبار

حارق القرآن يصرخ هلعًا .. السويد ترفع الحماية عن “موميكا” وتهدده بمراجعة ملف لجوئه !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن اللاجيء العراقي في السويد؛ “سلوان موميكا”، الذي أقدم على تمزيق وحرق نسّخة من المصحف الشريف، اليوم الأربعاء، سّحب السلطات السويدية الحماية المقدمة له، وهددته بمراجعة ملف لجوئه.

وخرج “موميكا”؛ في مقطع مصور عبر حسابه بمنصة (تيك توك)؛ وقال إن: “السلطات جعلته فريسة، بعد رفع الحماية عنه، وطالبته عبر الشرطة بالتوقف عن التظاهر وتوجيه انتقادات للمسلمين”.

وأشار إلى تهديدها بفتح ملف لجوئه ومراجعته؛ بالقول: “حاولت الشرطة توقيّعي على وثيقة غير قانونية، مقابل حمايتي، وأنا الآن في مكان غير محّمي، بعد سّحب المكان الآمن الذي كنت أقيم فيه”.

وأضاف: “أنا مهدد من قبل دول إسلامية، وهناك أشخاص هددوني بالقتل، وأحّمل مسؤولية سلامتي وحياتي للسلطات السويدية”.

يُشار إلى أن “موميكا”، عراقي الجنسية، وينحدر من الأقلية المسيحية في محافظة “نينوى”، ولجأ إلى “السويد” بعد اتهامه بارتكاب جرائم حرب خلال انضمامه لفصائل مسيحية مرتبطة بـ (الحشد الشعبي).

وأثارت ممارسّاته موجة استنكار واسّعة في “العراق” للتبرؤ منه، وصدرت مطالبات للحكومة العراقية لمخاطبة “السويد” من أجل تسّليمه لمحاكمته وفق القانون العراقي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست