الاخبار

عند “منفذ الشلامجة” .. العراق وإيران يتبادلان رفات 26 جنديًا من فترة حرب الثمانينيات !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

تبادل “العراق” و”إيران”، اليوم الخميس، رُفات: 26 جنديًا قضوا بالحرب “العراقية-الإيرانية”، في الثمانينيات من القرن الماضي.

وقال مندوب في لجنة الصليب الأحمر الدولي؛ “كريم حافظ”، لوسائل إعلام محلية؛ إن: “العراق وإيران تبادلا رُفات: 26 جنديًا قضوا خلال الحرب (العراقية-الإيرانية)، التي حصلت في عام 1980 واستمرت لغاية 1988”.

وأضاف، أن: “عدد الجنود العراقيين الذين تم تسّليم رُفاتهم بلغ: 08 جنود، أما الجنود الإيرانيين فبلغ: 18 جنديًا”.

وأفاد مراسلو منصات إخبارية محلية؛ بأن عملية تبادل الرُفات جرت عند “منفذ الشلامجة” الحدودي بين البلدين قرب محافظة “البصرة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله