الاخبار

“ضوء أخضر من المجتمع الدولي” .. “المالكي” يهاجم السويد جراء استفزازها المسلمين والعراقيين !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد زعيم ائتلاف (دولة القانون)؛ “نوري المالكي”، اليوم الخميس، تكرار “السويد” بمنح رخصة لحرق “القرآن” استفزاز لعموم المسلمين والعراقيين بشكلٍ خاص.

وقال “المالكي”؛ في تغريدةٍ له، أن: “حكومة السويد تُكرر منح رخصة جديدة للتجاوز مرة أخرى على مقدسات المسلمين وتدنيسّ المصحف الشريف وحرقه، بالإضافة إلى انتهاك سّيادة العراق في السماح بحرق العلم العراقي أمام السفارة العراقية، يُمثل استفزازًا لعموم المسلمين؛ والعراقيين بشكلٍ خاص”.

أشار إلى أن: “هذا الفعل يُثبّت تخلي السويد عن مبادئها وتقاليدها الديمقراطية؛ واللجوء إلى الانفعالات المؤلمة التي تحمل في طياتها التجاوز على الآخرين”.

وأضاف أن: “الصمت والسّكوت من قبل المجتمع الدولي إزاء هذه التجاوزات غير المبررة لمقدسّات المسلمين؛ تُمثل ضوءًا أخضر لمزيد من العدوان على مشاعر المسلمين ومقدساتهم”.

وبيّن أن: “هذا ما يسّتدعي منا الوقوف ودعم كل الخطوات التي تُسّهم في رد الهجمة والتجاوز على المسلمين وتدنيسّ مقدساتهم الإسلامية بالطرق السّلمية والقنوات التي تكفلها الأعراف الدبلوماسية والقانون الدولي”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله