الاخبار

تصعيد للنهاية .. “موميكا” يتوعد بإحراق القرآن والعلم العراقي وصور الصدر وخامنئي اليوم !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

توعد المتطرف السويدي من أصول عراقية؛ “سلوان موميكا”، مجددًا، بحرق العلم العراقي وكتاب الله المقدس، وصور شخصيات دينية بينها زعيم (التيار الصدري)؛ “مقتدى الصدر”، أمام السفارة العراقية في العاصمة؛ “ستوكهولم”.

وبحسّب مقطع مصور؛ نشرته منصات إخبارية عراقية، قال “سلوان”: “بعد ساعة من الآن، سنكون أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، وسنُحرق العلم العراقي والقرآن”.

وأضاف: “سنُحرق أيضًا صورة؛ مقتدى الصدر وخامئني، من أمام السفارة العراقية”.

كما طوقت الشرطة السويدية؛ السفارة العراقية، قبل ساعة من موعد حرق القرآن والعلم العراقي من قبل المتطرف؛ “سلوان موميكا”.

وقبل قليل؛ هدّدت الحكومة العراقية، الحكومة السويدية بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم.

بدوره؛ أكد زعيم (التيار الصدري)؛ “مقتدى الصدر”، أن “السويد” تتعدى الخطوط الدبلوماسية والأعراف السياسية، فيما بيّن أنه سيتنظر الرد الرسّمي الحازم قبل أي تصرف خاص به.

واستدعت السلطات السويدية، اليوم الخميس، القائم بالأعمال العراقي؛ إثر إضرام النار في سفارتها بـ”‍بغداد”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست