الاخبار

في بيان مقتضب .. “القضاء الأعلى” يقضي بإعدام 24 متهمًا بقضية “مجزرة سبايكر” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أصدرت محكمة عراقية، اليوم الأربعاء، أحكامًا بإعدام: 24 متهمًا بقضية “مجزرة سبايكر”، التي قُتل فيها نحو: 1700 منتسّب أمني من المتدربين، شمالي مدينة “تكريت”؛ بمحافظة “صلاح الدين” (شمال العراق)، منتصف حزيران/يونيو 2014.

وأوضح المتحدث باسم “مجلس القضاء الأعلى” في العراق؛ “عبدالستار البيرقدار”، في بيان، أن: “المحكمة الجنائية المركزية؛ أصدرت حكمًا بإعدام: 24 متهمًا في قضية (سبايكر)”.

وأضاف أن: “المحكمة خلال الجلسة الأولى؛ استمعت إلى إفادات المدعين بالحق الشخصي، من ذوي الضحايا حول جريمة (سبايكر)”.

ولم يُقدم البيان معلومات إضافية حول هوية المتهمين أو التهم الموجهة إليهم، وفيما إذا كانوا عناصر من تنظيم (داعش)، المتهم الأساس في ارتكاب “المجزرة”.

وكانت السلطة القضائية الاتحادية، عرضت نهاية حزيران/يونيو الماضي، المتهمين في القضية، على “محكمة الجنايات المركزية”، وحددت اليوم الأربعاء موعدًا لبدء أولى جلسات محاكمتهم العلنية.

وبحسّب مصادر رسّمية عراقية؛ فإن ما يقرب من: 1700 متدرب في قاعدة (سبايكر)، قُتلوا في 12 حزيران/يونيو 2014، بعد سّيطرة (داعش) على مدينة “تكريت”، حيث سّيطر مسّلحو التنظيم على القاعدة التي تضم أكاديمية جوية، وأسّروا الموجودين داخلها من متدربين وطلاب، ثم قاموا بإعدامهم رميًا بالرصاص.

وشهدت المحافظات العراقية؛ خلال الأشهر الماضية، تظاهرات لذوي الضحايا، ومعظمهم من محافظات الوسط والجنوب العراقي، لمحاكمة المتسّببين في “المجزرة” التي حظيت باهتمام شعبي وإعلامي واسّع.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست