الاخبار

برية وبحرية .. “التخطيط” النيابية ترصد انتهاكات كويتية على الحدود العراقية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

كشف نائب رئيس “لجنة التخطيط الاستراتيجي” النيابية في “البرلمان العراقي”؛ النائب “محمد البلداوي”، اليوم الخميس، عن تفاصيل ورشة عمل عقدت اليوم بشأن ترسّيم الحدود مع دولة “الكويت”، لافتًا إلى تشّخيص انتهاكات عدة سُجلت على الحدود البرية والبحرية.

وقال “البلداوي”؛ في تصريحات صحافية، إن: “اللجنة أقامت اليوم بمبنى البرلمان؛ ورشة عمل حول ترسّيم الحدود العراقية مع دولة الكويت”، مردفًا: “مهتمون بالمشاريع الاستراتيجية؛ وخصوصًا في ملف ترسيّم الحدود (العراقية-الكويتية)؛ لما جرى فيه من انتهاكات للسّيادة العراقية”.

وأضاف أن: “هذا الملف من الملفات المهمة التي يجب البحث فيها، ولذلك أقيمت هذه الورشة وجرى استضافة مجموعة من الخبراء لإيضاح نقاط عديدة على هذه الانتهاكات وما اتخذ من إجراءات خلال الفترة الماضية”.

وأوضح “البلداوي”، أن: “هذه الورشة هي الأولى وستُقام ورشات أخرى خلال الفترة المقبلة، لاستضافة عدد من الوزارات من ضمنها: الخارجية والدفاع والنقل والموارد المائية”.

وبشأن ترسّيم الحدود المائية بين “العراق” و”الكويت”، رأى أن: “هناك انتهاكات حدثت في الحدود البرية؛ وكذلك على الحدود البحرية العراقية أيضًا، وسيتم العمل على تفعيل قرارات لجنة الأمر (77)، والعمل على تشكيل لجنة تحقيقية جديدة من قبل مجلس النواب للنظر في هذه الخروق وأسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقافها في الفترة السابقة، ومعالجتها وتقديم اعتراض إلى مجلس الأمن والمنظمات ذات الشأن لترسّيم الحدود البرية والمائية مجددًا”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست