الشرق الاوسط

أحداث السفارة السويدية .. “واشنطن” تدين الاقتحام وتندد بموقف الأمن العراقي !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أدانت “وزارة الخارجية” الأميركية، اليوم الخميس، الهجوم على السفارة السويدية في “العراق”.

وقال المتحدث باسم الوزارة؛ “نيد برايس”، في بيان؛ أنه: “تُدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم الذي وقع على السفارة السويدية في بغداد في الساعات الأولى من صباح يوم 20 تموز/يوليو”.

وأضاف: “تُعد حرية التجمع السّلمي ركيزة أساسية للديمقراطية، لكن ما حدث الليلة الماضية؛ كان عمل عنف غير قانوني، ومن غير المقبول عدم تحرك قوات الأمن العراقية لمنع المتظاهرين من اقتحام مجمع السفارة السويدية للمرة الثانية وإلحاق الضرر بها”.

وتابع: “نحن على اتصال مع شركائنا السويديين؛ وقد عرضنا عليهم دعمنا، ولا ينبغي أن تكون البعثات الدبلوماسية أهدافًا للعنف”.

ودعا الحكومة العراقية؛ إلى: “الوفاء بالتزاماتها الدولية لحماية جميع البعثات الدبلوماسية في العراق من أي اقتحام أو ضرر، بحسّب ما يقتضيه القانون الدولي”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله