أمن

بالصور:العراق يتلف(468)كيلوغرام من المخدرات في دائرة الطب العدلي ببغداد

باشراف السيد رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة السيد وزير الصحة الأستاذ الدكتور صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة والدكتور أحمد عبادي رئيس قسم متابعة اعمال الهيئة العليا للمخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة والمشاور القانوني الأستاذ ماهر عزيز ابراهيم في الامانة العامة لمجلس الوزراء والاستاذ اركان محمد تومان من الهيئة العامة للكمارك والعقيد صدام حدوان حسين في مديرية شرطة الكمارك والعقيد رائد روكان مزهر من مديرية شؤون المخدرات في وزارة الداخلية تواصل لجنة اتلاف المخدرات بإتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد يوم الخميس 20 تموز 2023 .
وبين الدكتور احمد عبادي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة انه تم اتلاف (468) كيلوغرام من المواد المخدرة والمحفوظة بغرفة حصينة في دائرة الطب العدلي ببغداد والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية .
وأضاف ان إتلاف المخدرات هو ضمن البرنامج الحكومي للقضاء على الفساد والمفسدين والذي يعد إنجازا للحكومة العراقية امام العالم .
واكد القاضي صهيب دحام المعاضيدي ان عملية إتلاف المخدرات تمر بثلاث مراحل في المرحلة الاولى يتم وزن وعد واختبار المواد المخدرة ورزمها وتحضيرها اما المرحلة الثانية يتم نقل تلك المواد والثالثة عملية حرق وإتلاف المخدرات واختبارها .
وأشار المعاضيدي الى ان الوقت الذي استغرق لإتلاف الكمية (5) ساعات في محرقة تصل درجة حرارتها الى (1300) درجة مئوية وبعدها يتم اختبار المواد المخدرة لغرض التأكد من عدم فعاليتها .

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله