الاخبار

“تيك توك” تطلق أدوات جديدة للحد من الكراهية عبر الإنترنت

تهدف إلى الشفافية والحد من التضليل وتمهل الشركات لنهاية أغسطس المقبل

وكالات – نسيم كربلاء :

أعلنت شبكة “تيك توك”، التي تواجه باستمرار انتقادات على خلفية الغموض في طريقة عملها، الخميس، إطلاق أدوات في أوروبا لتعزيز الشفافية، موجهة خصوصاً للباحثين والهيئات الناظمة، وهو شرط بات إلزامياً على المنصات الرقمية الرئيسة.

وستفتح الشبكة الاجتماعية واجهة تقنية للباحثين، من أجل “تسهيل البحث المستقل على المنصة وإضفاء الشفافية على محتوى تيك توك”، بحسب بيان للشبكة.

في الولايات المتحدة، حيث كانت هذه الوظيفة موجودة منذ بداية العام، تلقت المنصة “أكثر من 60 طلباً من باحثين جامعيين أميركيين، حول مواضيع تتعلق باتجاهات المستهلك، والمعلومات الخطأ، والصحة العقلية، وما إلى ذلك”، بحسب “تيك توك” التي لم تحدد ما إذا كان قد تم قبول هذه الطلبات.

على غرار “فيسبوك” و”يوتيوب”، يفتح التطبيق الصيني أيضاً “مكتبة المحتوى التجاري” الخاصة به، التي تعدد الإعلانات والمحتويات التجارية الأخرى، بما فيها الشراكات المدفوعة مع المؤثرين، والتي يتم بثها على المنصة.

وطلب المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية تييري بروتون من الشبكة الاجتماعية، الأربعاء، “تسريع” عملها للامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد التضليل والكراهية عبر الإنترنت.

ودخل هذا التشريع التاريخي حيز التنفيذ في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن أمام الشركات حتى 25 أغسطس (آب) للامتثال لمندرجاته.

من بين هذه الشركات، ستخضع 19 منصة عملاقة على الإنترنت، بينها “تويتر” و”تيك توك”، وخدمات رئيسة مثل “أمازون” و”أبل” و”غوغل” و”ميتا” و”مايكروسوفت”، لضوابط معززة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله