ثقافة وفن

افتتاح أكبر معرض للفن العربي في لندن

يضم 150 لوحة ومنحوتة من جميع أنحاء المنطقة على مدى 80 عاماً

باجتماع أكثر من 150 عملاً فنياً، تشهد لندن أكبر معرض للفن العربي يقام فيها، بحسب دار “كريستيز” للمزادات، وحمل المعرض عنوان “الفن الحديث والمعاصر في العالم العربي”، وضم في ثناياه قطع فنية من جميع أنحاء المنطقة العربية، تم جمعها على مدى 80 عاماً.

وقال رضا المومني أمين المعرض ونائب رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في كريستيز في افتتاح المعرض “قررنا تنظيم هذا المعرض؛ لجذب الناس لكي يكتشفوا الفن والثقافة العربية”.

تشمل القطع الفنية الرئيسية في “كوكبة” لوحة “الرأس” للرسام السوري مروان في منتصف السبعينيات، ولوحة “الإشعاع التكويني” التي رسمتها الفنانة اللبنانية سامية عسيران جنبلاط في أواخر الستينيات.

و”أحلام المعتقل” للرسامة والناشطة المصرية إنجي أفلاطون من عام 1961، فيما ركز القسم الإماراتي على أعمال حسن شريف، ويقدم مواهب شابة أيضاً.

ويستمر المعرض حتى 23 أغسطس (آب) في مقر كريستيز بلندن ودخوله مجاناً.

 

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست