الشرق الاوسط

بسبب الممارسات الإيرانية .. “البنتاغون” تعلن نشر الآلاف من المارينز في الشرق الأوسط !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “وزارة الدفاع” الأميركية؛ (البنتاغون)، نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط، منها الآلاف من عناصر مشاة البحرية؛ (المارينز)، ردًا على المحاولات الإيرانية الأخيرة للاستيلاء على سفن شحن تجارية.

ويأتي هذا القرار بعد أن قالت الوزارة؛ في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، إنها ستُرسّل طائرات مقاتلة من طراز (F-35) و(F-16) إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المدمرة (USS Thomas Hudner).

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية؛ (سنتكوم)، الجنرال “مايكل كوريلا”، إن: “القوات الجديدة ستضيف قدرات فريدة إلى المنطقة من أجل زيادة حماية التدفق الحر للتجارة الدولية؛ ودعم القواعد القائمة على النظام الدولي”.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر؛ تدخلت “الولايات المتحدة” لمنع “إيران” من الاستيلاء على ناقلتين في “خليج عُمان”، بما في ذلك حالة أطلقت فيها سفينة إيرانية النار على ناقلة نفط.

وفي كلتا الحالتين، وصلت مدمرة تابعة لـ”البحرية الأميركية” إلى مكان الحادث، مما أجبر السفن الإيرانية على الإبحار بعيدًا عن المنطقة.

وفي ذلك الوقت؛ قال وكيل وزارة الدفاع الأميركية للشؤون السياسية؛ “كولين كال”، إن: “تلك الحوادث حظيت بأكبر قدر من الاهتمام من قبل وزارة الدفاع”.

ووفقًا لمسؤول دفاعي أميركي كبير؛ بدأت “الولايات المتحدة”، بعد محاولة الاستيلاء، في تحليق طائرات من طراز (A-10) فوق “مضيق هرمز”، وتم تجهيز الطائرات بأسلحة قادرة على استهداف زوارق الهجوم السريع الإيرانية وأهداف بحرية أخرى.

وكانت الطائرات نشرت في المنطقة؛ خلال أواخر آذار/مارس، بعد سلسلة من الهجمات على المواقع الأميركية من قبل “إيران”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست