الاخبار

قسم الشعائر والمواكب الحسينية يرفع رايات الحداد في عمومِ المحافظات العراقية

رفع قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الاسلامي التابع الى الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية رايات الحداد في المحافظات العراقية بالتزامن مع مراسم تبديل رايتي قبة مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام.

وبين رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية السيد عقيل عبدالحسين الياسري قائلا: “بالتزامن مع مراسم استبدال رايات قبة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أقامت الممثليات التابعة الى قسم الشعائر والمواكب الحسينية مراسم رفع رايات الحداد ايذانا ببدء شهر الاحزان شهر محرم الحرام”.

واضاف: “تقيم الممثليات التابعة الى قسمنا في مطلع كل عام هجري وفي الليلة الاولى منه بالتحديد المراسم العزائية واولها رفع رايات الحداد وهو اعلان ببدء موسم الحزن واللوعة لفقد الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام اجمعين في واقعة الطف الخالدة”.

موضحا: “عمل القسم على تسليم هذه الرايات الى الممثليات التابعة له والمنتشرة في عموم المحافظات العراقية لتقوم بهذه المراسيم، وقد وصل عدد الرايات المرفوعة لهذا العام الى (23) راية”.

وذكر الياسري: “ان لقسم الهدايا والنذور في العتبة المقدسة مشغل خاص تقوم كوادره بتطريز رايات الحداد المقدمة والتي نقش على الوجه الاول منها عبارة (ياحسين) وعلى الوجه الاخر (يا قمر بني هاشم) بالخط الكوفي وبالوان معينة تدل على هذه الفاجعة.

يشار ان قسم الشعائر والمواكب الحسينية قد اعد برنامجا خاصا بشهر محرم الحرام لما له من مكانة في قلوب محبي اهل البيت عليهم السلام في مسعى لتنظيم العمل الخاص بهده المناسبة وخراجة بأفضل صورة.

 

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست