الشرق الاوسط

على الجانب الآخر من “مهران” .. “طهران” تكشف عن إنشاء أول منطقة حرة بين إيران والعراق !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن مستشار رئيس الجمهورية وأمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة في “الجمهورية الإسلامية الإيرانية”؛ “حجة الله عبدالملكي”، عن توفير الأرضية لإنشاء أول منطقة تجارة حرة مشتركة بين “إيران” و”العراق”؛ في نقطة على الجانب الآخر من حدود “مهران”.

وقال “عبدالملكي”، على هامش زيارة وزير العمل العراقي للمعرض الثاني للتعريف بالحزم الاستثمارية والقدرات التصديرية للمناطق الاقتصادية الحرة والخاصة الإيرانية؛ المقام في المقر الدائم للمعارض الدولية في مدينة “مشهد”، شمال شرق “إيران”: “في الآونة الأخيرة، أخذ رئيس الوزراء العراقي بنظر الاعتبار نقطة على الجانب الآخر من حدود مهران؛ بمحافظة واسط، لإنشاء منطقة حرة مشتركة بين البلدين، حيث تجري الدراسات بشأنها في الوقت الحاضر”، بحسّب وكالة (إرنا).

وأعرب عن أمله في أن تدخل أول منطقة تجارة حرة مشتركة بين “إيران” و”العراق”؛ مرحلة التشّغيل وأن يتم إنشاؤها بحلول نهاية العام.

وأضاف “عبدالملكي”؛ إن المستثمرين العراقيين مهتمون أيضًا بتصدير بضائعهم إلى أماكن أخرى لتلبية احتياجاتهم وتطوير تجارة بلادهم من خلال المرور عبر “إيران” والوصول إلى “المحيط الهندي” والمياه المفتوحة؛ من خلال المناطق الاقتصادية الحرة والخاصة بـ”إيران”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست