الشرق الاوسط

شديدة اللهجة .. “الأردن” يستدعي القائم بالأعمال السويدي لنقل رسالة احتجاج وتنديد بحرق القرآن !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “وزارة الخارجية” الأردنية، اليوم الجمعة، استدعاء القائم بالأعمال في السفارة السويدية في “عمّان”؛ لنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة لحكومة بلاده.

وذكر بيان للوزارة؛ أنها: “استدعت يوم أمس، القائم بالأعمال في السفارة السويدية في عمّان، لنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة لحكومة بلاده، إثر السماح لمتطرف بالاعتداء مجددًا على المصحف الشريف في العاصمة السويدية؛ ستوكهولم، وتحت حماية من الشرطة”.

وأكدت الوزارة: “إدانتها تدنيّس نسّخة من المصحف الشريف، تعبيرًا عن ثقافة الكراهية، واستفزازًا فجًا لمشاعر حوالي ملياري مسلم، لا يمكن تبريره في سياق حرية التعبير مطلقًا”.

وشّددت الوزارة؛ وفق البيان، على: “ضرورة اتخاذ الحكومة السويدية الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال التي تُمثل خرقًا للقيم الإنسانية المشتركة، وتجسّيًدا خطيرًا لثقافة الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف، ومظهرًا من مظاهر الإسلاموفوبيا يُدينه الأردن بالمطلق”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله