الاخبار

في البصرة وكربلاء .. الغضب العراقي من حرق القرآن يخرج المئات في وقفات احتجاجية !

وكالات – كتابات –  نسيم كربلاء  :

نُظمت وقفات احتجاجية “غاضبة”؛ في محافظتي “البصرة” و”كربلاء” ضد حملات الإساءة المتكررة على القرآن الكريم في “السويد”.

وقال إمام وخطيب جامع البصرة الكبير؛ “جاسم العقرب”، في تصريحات صحافية، أن: “على العالم أجمع أن يلتفت إلى احترام أقدس مقدسّاتنا؛ وهل يُعقل بأن يكون الميزان الأعوج يرعى المثّلية ومخالفين الفطرة الإنسانية توفر لهم الحقوق والحماية، ولا يلتفت إلى كتاب ربنا الذي يُمثل أقدّس المقدسات لنا ؟”.

وأشار إلى إننا: “نسّتنكر أشد الاستنكار لهذه الأفعال القبيحة والمشّينة”، مبينًا: “نشكر حكومتنا حينما قطعت العلاقات من الحكومة السويدية؛ وقامت بطرد السفيرة من الأراضي العراقية”.

إلى ذلك؛ نظم أنصار (التيار الصدري) وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة؛ قرب مرقد “الإمام الحر”، في “قضاء الحر”، غرب “كربلاء”، استنكارًا على حرق المصحف الشريف؛ وكذلك حرق صورة السيد “مقتدى الصدر”، وتم من خلال الوقفة حرق علم “السويد” والمثّليين.

وشهد مسجد الكوفة المعظم وقفة استناكرية بعد صلاة الجمعة استنكاراً للاعتدائات المتكررة ضد القرآن الكريم في السويد

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله