أمن

تكلفة المجزرة 15 مليار دينار .. “النزاهة الاتحادية” تضبط متجاوز على “الحلة النموذجية” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق “هيئة النزاهة الاتحادية” في “بابل”، اليوم الأحد، من ضبط أحد المتهمين لتجاوزه على أملاك الدولة، وجبايته أموالاً من المُواطنين بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.

وذكر بيان لدائرة تحقيقات الهيئة، أنَّ: “مكتب تحقيق الهيئة في بابل؛ وخلال متابعته للقضيَّة التي يُحقِّقُ فيها الخاصَّة بمجزرة الحلَّة النموذجيَّة؛ قام بتأليف فريقٍ لمُتابعة وضبط المتجاوزين على مبنى المجزرة، التي تمَّ إنشاؤها بأموال بلديَّة الحلة بمبلغ: 15 مليار دينار؛ في العام 2015، ولم يتم تشّغيلها أو استثمارها من قبل البلديَّة”.

وأردفت الدائرة؛ أنَّ: “فريق المكتب انتقل لمجزرة الحلة النموذجيَّة؛ وتمكَّن من ضبط أحد المُتَّهمين بالجرم المشهود، مُوضحةً أنَّ المُتَّهم استولى على بناية المجزرة بدون وجود علاقةٍ قانونيَّةٍ بينه وبين بلديَّـة الحلة، فضلاً عن إقدامه على جباية مبالغ ماليَّةٍ من القصَّابين، والاحتفاظ بها لنفسه دون تسّليمها إلى البلديَّة، لافتةً إلى أنَّ عمليَّة الذبح التي كانت تجري في المبنى خارج الأصول الفنيَّة والبيطريَّة الصحيحة”.

ونوَّهت إلى: “تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفه؛ وفق أحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

وسبق أن صُدر قرار حكم يقضي بالحبس مدة سنةٍ واحدةٍ بحق مدير “بلديَّة الحلة” الأسبق ومسؤولين آخرين فيها؛ لقيامهم بإحالة “مجزرة الحلة النموذجيَّة” للاستثمار، على الرغم من إنشائها بأموال البلديَّة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست