الاخبار

“كان هناك صندوق أسود في الإعلام” .. حنون والمؤيد يوقعان اتفاقية جديدة لمكافحة الفساد !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

وقّعت “هيئة النزاهة الاتحاديَّة”، مع “هيئة الإعلام والاتصالات”؛ في العراق، اليوم الثلاثاء 25 تموز/يوليو 2023، اتفاقية تعاون مشترك في مجال مكافحة الفساد.

وقال مراسلو منصات إخبارية محلية؛ أن: “توقيع الاتفاقية تم بحضور رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة؛ حيدر حنون، ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات؛ علي حسين المؤيد”.

وفي مؤتمر صحافي مشترك؛ قال “حنون”، إن: “المذكرة تتعلق بجوانب تثقيفية وتوعوية وتدريبية وليس فقط في الجانب الردعي”، لافتًا إلى إننا سنعمل على تعّزيز وتدعيم الجانب البلاغي، أي التبليغ عن جرائم الفساد”.

وأضاف، أن: “المذكرة تدعم تبادل الخبرات بميدان مكافحة الفساد وإقامة دورات مشتركة بين الطرفين”، مشيرًا إلى أن: “النزاهة والإعلام والاتصالات؛ تعملان لتحقيق برنامج حكومي في مقدمته مكافحة الفساد واسترداد أموال الشعب المنهوبة”.

في المقابل؛ ذكر “المؤيد” أن: “الإعلام العراقي؛ له دورٍ كبير في تعّزيز الديمقراطية ومكافحة الفساد والتوأمة شيء ضروري”، مبينًا: “أولوياتنا هي مكافحة الفساد والمخدرات ودعم الاقتصاد الوطني”.

وتابع: “كان هناك صندوق أسود في هيئة الإعلام فيه العديد من الملفات الشائكة؛ وبدأنا بفتح هذا الصندوق ولن نغلقه إلا بحل جميع العوائق والمشاكل وإنهاء جوانب الفساد”. وأردف: “لا نعمل بسّراديب مظلمة؛ بل نعمل في العلن وأمام الجميع”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست