الاخبار

“بعضها سوء تفسير” .. “حنون” يعلن عن فرق “متنقلة” للنزاهة ويعلق على ما يعلن من فساد !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية؛ القاضي “حيدر حنون”، اليوم الثلاثاء، تشّكيل فريق تحقيق: “متنقل” للتحقيق بجرائم الفساد التي يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام، فيما بيّن أن هناك بعض الطروحات في هذه البرامج تعكس: “وجهة نظر المتحدثين” ولا تُمثل جريمة فساد.

وقال “حنون”؛ في رد على سؤال إحدى وسائل الإعلام المحلية؛ عن مسؤولين ونواب يتحدثون عن وجود ملفات فساد أو يوجهون اتهامًا لشخصيات سياسية عبر وسائل الإعلام: “نحن نقف في مواجهة ملفات الفساد أينما كانت؛ سواء في مجلس النواب أو في الأطراف السياسية أو أي طرف آخر”.

وأشار “حنون”؛ في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، برفقة رئيس هيئة الإعلام والاتصالات؛ “علي المؤيد”، إلى: “تشكيل فريق تحقيق إعلامي ميداني ينتقل إلى القناة الفضائية عندما تطرح ملفات أو الحديث عن جرائم فساد في أي برنامج مباشر أو غير مباشر في هذه القنوات الفضائية”.

وعدّ رئيس “هيئة النزاهة”: “ما يُبّث بمثابة إخبار عن الفساد مباشرة في القناة الفضائية دون أن يتكبد الشخص الحاضر في البرنامج أو مقدمة برنامج الحضور إلى الهيئة؛ ونحصل منه على الدلائل والاستدلالات وما يملك منه مسّتندات لمكافحة الفساد”.

وأضاف “حيدر حنون” أن: “هناك أخبارًا كثيرة تُطرح من أعضاء مجلس في مجلس النواب العراقي حول جرائم فساد أو شبهات فساد وجارٍ التحقيق فيها، كذلك َما يُطرح في وسائل إعلام نحن نتابع ذلك عن طريق الرصد والفريق الإعلامي لهيئة النزاهة”.

وبيّن رئيس “هيئة النزاهة”: “ليس كل ما يُطرح في وسائل الإعلام هي جرائم فساد، ففي بعض الأحيان يكون هناك اشتباه من قبل المتحدثين وهناك عدم تفسّير، لكن ليس الفساد بالمعنى الذي يُطرح بشكلٍ واسّع في وسائل الإعلام”، لافتًا إلى أن: “بعض الأشخاص في وسائل الإعلام يطرحون وجهة نظرهم، وهي وجهة نظر محترمة، لكن عندما نأتي للحقائق والأوليات نجد إنها ليست جريمة فساد أو لربما هي جريمة خارج اختصاصنا أحيانًا، وهي مخالفات إدارية بسّيطة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست