الاخبار

منع أجهزة الدولة التدخل بعملها من أبرزها .. “السوداني” يصدر حزمة توجيهات تخص شركات الصرافة !

وكالات – كتابات –  نسيم كربلاء :

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الخميس، عن جملة توجيهات اتخذها رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، تخص عمل شركات الصرافة بعد اجتماع: “هام”.

وقال المصدر؛ لوسائل إعلام محلية، إن اجتماعًا هامًا عُقد أمس في مقر القصر الحكومي بين وفد “رابطة شركات الصرافة”؛ برئاسة رئيس مجلس إدارة الرابطة، والفريق الحكومي المُكّلف بالملف الاقتصادي من قبل رئيس الوزراء، موضحًا أنه تم استعراض آخر المسّتجدات التي طرأت على الساحة وأبرز المعوقات والمشاكل التي تعتري عمل شركات الصرافة وسُبل تذليلها وإيجاد الحلول والمقترحات المناسبة لعملها في بيئة آمنة وسّليمة.

وأكد المجتمعون؛ وفق المصدر، على ضرورة مواصلة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في سّعر صرف “الدولار” ودعم العُملة الوطنية بما يُخفف الأعباء عن كاهل المواطنين ويدعم استقرار الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى استحصال موافقة رئيس الوزراء على جُملة من المقررات.

وبيّن المصدر؛ أن أهم تلك المقررات، توجيه رئيس الوزراء بمنع تدخل كافة الأجهزة في عمل شركات الصرافة، والموافقة على تنفيذ القرار رقم (56 لسنه 2004) المتضمن منح السلطة والصلاحيات الحصرية لـ”البنك المركزي” بالمراقبة والتفتيش على مؤسساته المالية، وحسّب توجيه رئيس الوزراء بمنع التداخل الحاصل في عمل “البنك المركزي” مع الأجهزة الحكومية الأخرى.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله