الشرق الاوسط

طالت أكثر من ألفي مؤسسة .. “الكونغرس” الأميركي يطالب بلينكن بتقرير حول الهجمات السيبرانية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

طالب عدد من الأعضاء الجمهوريين في “مجلس النواب” الأميركي؛ وزيري الخارجية؛ “آنتوني بلينكن”، والتجارة؛ “جينا رايموندو”، بعقد إيجاز بشأن الهجمات السّيبرانية الأخيرة التي تنسّبها “واشنطن”؛ لـ”الصين”.

وقال المشّرعون في رسالتهم بهذا الصّدد؛ اليوم الأربعاء، إنه: “وفقًا للأنباء الأخيرة، في إطار الحملة الصينية المفترضة للتجسّس السّيبراني، الهادفة إلى الحصول على بيانات من شبكات سّرية، فإن عمليات الاختراق طالت أكثر من ألفي مؤسسة، بما فيها بعض الهيئات الحكومية للولايات المتحدة”.

وأضاف النواب: “نتوجه بطلب عقد إيجاز حول الكشف عن هذا التدخل، وتأثيره والإجراءات للتعامل معه”.

ويسّعى النواب إلى: “تحديد أبعاد وعواقب الاختراق السّيبراني الذي ارتكبه هاكرز من الصين”، كما عبروا عن: “قلقهم” إزاء الهجمات التي تُمثل: “مستوى جديدًا من التطور”.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) قد أفادت، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، بأن هاكرز “صينيين” حاولوا اختراق الشبكات الإلكترونية لـ”وزارة الخارجية” الأميركية؛ قبل عدة أسابيع من زيارة وزير الخارجية الأميركي؛ “آنتوني بلينكن”، لـ”‍بكين”، كما ظهرت أنباء عن اختراق البريد الإلكتروني لوزيرة التجارة الأميركية؛ “جينا رايموندو”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله