الاخبار

التقيد بقانون “المركزي العراقي” .. “السوداني” يؤكد تعهد “شركات الصرافة” ببيع الدولار بالسعر الرسمي !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الخميس، جميع المؤسسات المالية، بالتقيّد بالعمل على وفق ما جاء في “قانون البنك المركزي العراقي”؛ رقم (56 لسنة 2004)، فيما تعهدت “رابطة شركات الصرافة”، ببيع العُملة الأجنبية للمواطنين بالسّعر الرسّمي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان؛ إنه: “تأكيدًا على نهج الحكومة، في الاستمرار بالإصلاح للقطاع المالي والمصرفي، واستكمالاً للجهود المبذولة من الأجهزة الرقابية والمؤسسات المالية المعنية بضبط الشفافية والنزاهة في هذا القطاع الحيوي، وجّه رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، المؤسسات المعنية كافة، بالتقيّد بالعمل على وفق ما جاء في قانون البنك المركزي العراقي؛ رقم (56 لسنة 2004)”.

وأشار إلى أن: “البنك المركزي العراقي؛ هو الجهة الوحيدة التي لها سّلطة اتخاذ كافة الإجراءات لتنظيم ورقابة عمل المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية لضمان امتثالها”.

وأضاف البيان أن: “رابطة شركات الصرافة؛ بادرت بالتعهد بالعمل طيلة أيام الأسبوع لبيع العُملة الأجنبية للمواطنين بالسّعر الرسّمي المعتمد، حسّب ضوابط وتعليمات البنك المركزي”.

ومن أجل متابعة عمل الشركات والمصارف، أوضح البيان إنه: “تقرر تشّكيل لجنة دائمة تضم ممثلين عن؛ البنك المركزي، ومكتب رئيس مجلس الوزراء، ورابطة شركات الصرافة، لمعالجة المعوقات في عمل هذا القطاع”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست