الشرق الاوسط

زياد خلف.. يُمنح جائزة رجل الأعمال المصرفي الأكثر تميزاً

بغداد – خاص – وكالة نسيم كربلاء

مُنح رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي الدكتور زياد خلف جائزة “رجل الأعمال المصرفي الأكثر تميزاً في عالم المال والأعمال” على هامش الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال وذلك في العاصمة بيروت، تقديراً لجهوده الحثيثة في تعزيز العلاقات بين قطاعي المصارف والأعمال.

ونظم اتحاد المصارف العربية وتحت رعاية وزير الاقتصاد اللبناني السيد أمين سلام،كمبادرة واعدة تجمع أهم القطاعات الاقتصادية ورجال الأعمال في بوتقة تعاون واحدة تُنير درب التطوير والنمو الاقتصادي العربي.

وشهد الملتقى انعقاد عدة جلسات حواريّة تطرقت لعدة محاور شملت توجيه الفوائض المالية العربية لتعزيز الأمن الغذائي العربي.

واكد رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي  الدكتور زياد خلف بكلمته الافتتاحية التي تلقتها ( وكالة نسيم كربلاء )  اهمية تسليط الضوء على نقاط التحول وإطلاق التعاون لتعزيز التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

وأردف خلف بقوله: “أولى خطوات التحول الحقيقية هي إيماننا بالحاجة اليوم، أكثر من أي وقتٍ مضى، إلى دورٍ أكبر للمصارف في تمويل المشروعاتالصغيرة والابتكارية لتعزيزِ الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة، وللانطلاق لابد من ترسيخِ فكرة أن قوة التنمية من قوة المصارف وإن تحقيقَ التنميةِ المستدامةْ يتوقفُ على قدرةِ المصارفْ على تقديمِ الدعمِ المالي اللازم / للمشروعاتِ والمبادرات الواعدة “

وعرج خلف على أهمية مراجعة السياسات الحكومية المتبعة حالياً لتعزيز التمويل في المنطقة وتحفيز الاستثمارات، حيث أشاد بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها لرؤية واضحة بهذا الخصوص ودعا إلى ضرورة الاستلهام والاستفادة من التجربة الإماراتية وتعميمها على شتى البلدان العربية بهدف تحقيق نهضة اقتصادية ومصرفية.

هذا وقد حظي الملتقى بأصداء إيجابية في ظلّ حضور ومشاركة خبراء ومستثمرين واقتصاديين ومصرفيين عرب، جمعهم حرصٌ مشترك على التعاون والتكامل في مجالات متعددة من الاقتصاد. ومن خلال توفير منصة للحوار والتبادل أتاح الملتقى الفرصة لتقديم واستكشاف السياسات والخدمات والفرص التي يمكن أن تعزز تحقيق هذا الهدف.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله