أمن

النزاهة تضبط (٤) مسؤولين في بلدية النعمانية متلبسين بجباية مبالغ مالية خلافاً للقانون


تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط أعضاء لجان التقدير والبيع والإيجار في مديريَّة بلديَّة النعمانيَّة؛ لجبايتهم مبالغ ماليَّة بصورةٍ غير قانونيَّة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بأنَّ مكتب تحقيق الهيئة في محافظة واسط ألَّف فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ تلقَّاها تتضمَّن قيام أعضاء لجان التقــدير والبيع والإيجار في مُديريَّة بلديَّة النعمانيَّة بجباية مبالغ ماليَّةٍ “أجور النشر والإعلان” من المُزايدين على محلات الحي الصناعي في النعمانيَّة دون قطع وصولاتٍ رسميَّةٍ بذلك.

وأردفت الدائرة إنَّ الفريق، وبعد تأكُّده من صحَّة المعلومات، واستحصاله الأمر القضائي، هرع للانتقال إلى مديريَّة بلديَّة النعمانيَّة، ونصب كميناً محكماً للمُتَّهمين، حيث تمكَّن من ضبط (٤) من أعضاء لجان التقدير والبيع والإيجار في المُديريَّة مُتلبّسين بالجرم المشهود.

وأضافت مُبيّنةً أنَّ المُتَّهمين المضبوطين أقدموا على جباية مبالغ من المزايدين دون قطع وصولاتٍ رسميَّةٍ داخل بناية بلديَّة النعمانيَّة، مُشيرة إلى أنَّ العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط المبالغ الماليَّة المجباة، وأصل قوائم المزايدة والإعلان.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة؛ من أجل عرضه بصحبة المُتَّهمين الأربعة والمُبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق الكوت الخافر؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهمين.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست