الاخبار

اعترف بخلافات مالية مع صاحب الشركة كدافع لجريمته .. اعتقال “مهكر” شاشة ساحة عقبة بن نافع !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “وكالة الاستخبارات والتحقيقات” الاتحادية؛ في “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على “مهكر” شاشة ساحة “عقبة بن نافع” ببغداد.

وأكدت الوكالة في بيان؛ إنها: “القت القبض على متهم قام بتهكير إحدى شاشات العرض في العاصمة؛ بغداد، وبث مواد مخلة بالآداب”.

وقال مصدر أمني؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “مفارز استخبارات ومكافحة إرهاب الرصافة؛ القت القبض على الشخص الذي قام بتهكير الشاشة، وهو من سكنة منطقة الكرادة تولد 1994”.

وأشار إلى أن: “المتهم اعترف صراحة أنه قام بالعملية نتيجة خلافات مالية مع صاحب شركة الإعلانات”.

وقررت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، إطفاء شاشات عرض الإعلانات بالأماكن العامة في العاصمة؛ “بغداد” ومحافظة “بابل”، بشكلٍ مؤقت وذلك إثر تعرضها للاختراق الإلكتروني وعرض مقاطع غير أخلاقية من خلالها على الملأ.

ويأتي هذا القرار عقب اختراق قراصنة إلكترونيين شاشات في ساحة “عقبة بن نافع” وسط العاصمة “بغداد”، وأخرى في مدينة “الحلة”؛ مركز محافظة “بابل”، ليل السبت على الأحد، وعرض مقاطع فيديو إباحية.

وقال المصدر؛ إن “وزارة الداخلية” قررت فتح تحقيق بالحادثة، ومعرفة الجهة المقصّرة، والقراصنة المخترقين؛ إضافة إلى إطفاء الشاشات بشكلٍ مؤقت في “بغداد وبابل” لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة تحصينها من تلك تكرار تلك الخروقات.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت في مطلع شهر كانون ثان/يناير الماضي، حجب المواقع الإباحية في البلاد.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست