الشرق الاوسط

تحرشات “التحالف الدولي” بسوريا لا تنتهي .. “الدفاع” الروسية تعلن عن اقتراب خطير بين طائرتين حربيتين !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن نائب رئيس مركز (المصالحة الروسي)؛ “فاديم كوليت”، أن طائرة من طراز (إف-35)؛ تابعة لـ”لتحالف الدولي”، اقتربت بشكلٍ خطير من طائرة من طراز (سوخوي-35)؛ تابعة للقوات الجوية الروسية.

وجاء في بيان “وزارة الدفاع” الروسية: “اقتربت طائرة مقاتلة من طراز (إف-35)؛ تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، بشكلٍ خطير من طائرة مقاتلة روسية من طراز (سو-35) كانت في رحلة مجدولة على طول الحدود الجنوبية ل‍سوريا”.

وأكد “كوليت”؛ أن الطيارين الروس، الذين أظهروا احترافية عالية في التعامل مع هذا الموقف، اتخذوا الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب لمنع الاصطدام مع طائرة “التحالف الدولي”.

وبحسّب “كوليت”؛ يستمر التحالف بمثل هذه الإجراءات في خلق شروط مسّبقة خطيرة لحوادث الطيران، ما يؤدي إلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري.

وأشار القائد الروسي؛ إلى أنه تم تسّجيل سّبع حالات انتهاك لبروتوكولات عدم التضارب في ساعات النهار، تتعلق برحلات طيران لطائرات مُسيّرة لم يتم تنسّيقها مع الجانب الروسي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله