Deprecated: الوظيفة jetpack_form_register_pattern أصبحت مهجورة منذُ الإصدار jetpack-13.4! استخدم الوظيفة الآتية Automattic\Jetpack\Forms\ContactForm\Util::register_pattern بدلاً عن السابقة. in /home/naseemk/public_html/wp-includes/functions.php on line 6031
أصبحت منافذ دعائية للإرهاب .. “الصومال” يحظر تلغرام وتيك توك ! – وكالة نسيم كربلاء
الاخبارالدولية

أصبحت منافذ دعائية للإرهاب .. “الصومال” يحظر تلغرام وتيك توك !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

حظرت الحكومة الصوماليّة، يوم أمس الأحد، تطبيقَي (تيك توك) و(تلغرام)، وموقعًا إلكترونيًا للمراهنات، قائلة إنّ هذه المنصّات يستخدمها: “إرهابيّون” لأغراض دعائيّة.

ويأتي هذا القرار مع اقتراب المرحلة الثانية من الهجوم العسكري ضدّ حركة (الشباب) المتطرّفة؛ التي تقود تمرّدًا داميًا ضدّ الحكومة المركزيّة في “مقديشو”؛ منذ أكثر من خمسة عشر عامًا.

وقالت “وزارة الاتّصالات والتكنولوجيا” في بيان؛ إنّها أمرت مزوّدي خدمة الإنترنت بمنع الوصول إلى المنصّات الثلاث؛ بحلول 24 آب/أغسطس الجاري، تحت طائلة اتّخاذها إجراءات قانونيّة لم تُحدّد طبيعتها.

وبحسّب الوزارة؛ يستخدم “إرهابيّون” و”جماعات تنشر الفجور”، بحسّب تعبيرها، تطبيقَي (تيك توك) و(تلغرام) وموقعًا آخر من أجل: “نشر صور ومقاطع فيديو عنيفة وتضليل الرأي العام”.

واعتبرت الوزارة؛ أنّ حظر هذه المنصّات يجب أن يُتيح: “تسّريع الحرب ضدّ الإرهابيّين الذين سفكوا دماء شعب الصومال”.

ومنذ آب/أغسطس 2022، يخوض الجيش الصومالي إلى جانب مجموعات عشائريّة محلّية، وبدعم من قوّات “الاتّحاد الإفريقي” والضربات الجوّية الأميركيّة، هجومًا ضدّ جماعة (الشباب)؛ الموالية لـ (القاعدة).

وفي عام 2011؛ طُرد مقاتلو (الشباب) من “مقديشو”، لكنّهم ظلّوا منتشّرين في مناطق ريفيّة واسّعة يُواصلون انطلاقًا منها شنّ هجمات ضدّ أهداف أمنيّة ومدنيّة.

وتعهّد الرئيس الصومالي؛ “حسن الشيخ محمود”، بتخليص البلاد من الميليشيات الإسلاميّة، ويُتوقّع أن يُعلن قريبًا المرحلة الثانية من الهجوم العسكري على حركة (الشباب) في جنوب البلاد.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله