سياسة

“الانتخابات المحلية 2023” .. “امتداد” تعلن عدم مشاركتها لمشاكل تنظيمية داخلية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت حركة (امتداد)، اليوم الاثنين، عدم مشاركتها في انتخابات “مجالس المحافظات” والأقضية؛ المقررة في 18 كانون أول/ديسمبر 2023.

وذكرت الحركة؛ في بيان، أن قرار عدم المشاركة بالانتخابات، جاء بسبب تأخرها في انعقاد مؤتمرها العام الأول لانتخاب قيادة جديدة.

وكان ائتلاف (الوطنية)؛ بزعامة “إياد علاوي”، أعلن أمس الأحد، عدم المشاركة في انتخابات “مجالس المحافظات” المقبلة، وذلك لما اعتبره: “تضامنًا مع مطالب الشعب العراقي”، عادًا تلك المجالس بأنها: “حلقة زائدة وبابًا من أبواب الفساد”.

وكان رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، قد حدّد يوم 18 كانون أول/ديسمبر 2023، موعدًا لإجراء انتخابات “مجالس المحافظات والأقضية”، وسط مقاطعات كتل سياسية عدة، من بينها تيار (الفراتين)؛ الذي يتزعمه “السوداني”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست