الاخبار

“ديالى” مستعدة لاستقبال 50 ألف زائر يوميًا .. “آل صادق” يوصي الإيرانيين بدفع تكاليف “الأربعينية” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد سفير “الجمهورية الإسلامية الإيرانية” لدى العراق؛ “محمد كاظم آل صادق”، اليوم الاثنين، أن على الإيرانيين تحمل تكاليف “الزيارة الأربعينية”، فيما توقّع محافظ “ديالى” استقبال: 50 ألف زائر يوميًا عبّر حدود المحافظة.

وقال “آل كاظم”؛ إن: “موظفي القنصلية بالسفارة في مدن: النجف وكربلاء وبغداد وسامراء، مسّتعدون لخدمة الزوار الإيرانيين، كما أن على الزوار أن يكون لديهم بعض المال لدفع تكاليف زيارة الأربعين”، وفقًا لـ”وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء”؛ (إرنا).

وأضاف: “بالنظر إلى الطقس الحار؛ نوصي الزوار بالسفر في الساعات الأولى من النهار أو في المساء”.

وتابع: “نطلب من الزوار إدارة وتقصّير زيارتهم خلال هذه الأيام، حتى تتاح الفرصة لعدد أكبر من الأشخاص للاستفادة من هذه الزيارة”.

ونصح “آل صادق”: “حاول أن تجعل زيارة الأربعين زيارة رخيصة وآمنة، لكن حقيقة أنها ليست مجانية ويجب أن يكون لدى الزوار بعض المال معهم”.

وأعرب عن شكره لحكومة والشعب العراقي لتقديم أفضل الخدمات لزوار “الأربعين الحسيني”.

وشدّد أن على الزوار الإيرانيين: “التأكد من جوازات سّفرهم عند دخولهم العراق؛ تحسّبًا لأي مشاكل عند نقاط التفتيش في العراق”.

بدوره؛ قال محافظ ديالى؛ “مثنى التميمي”، في بيان؛ خلال استقباله السفير الإيراني؛ “محمد كاظم آل صادق”، أن المحافظة مسّتعدة لاستقبال: 50 ألف زائر يوميًا عبر منفذ (المنذرية) الحدودي مع “إيران”.

وأشار “التميمي” إلى أن الدوائر الصحية والخدمية على أتم الاستعداد لاستقبال الزائرين، مطالبًا الحكومة المركزية بدعم الدوائر الخدمية لنجاح هذه الزيارة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست