الاخبار

في لقائها بـ”حسين” .. “رومانوسكي” تؤكد التحركات العسكرية الأميركية ضمن تبادل القوات بالعراق !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكدت سفيرة “الولايات المتحدة الأميركية” لدى العراق؛ “آلينا رومانوسكي”، أن التحركات العسكرية داخل “العراق” كانت ضمن تبادل القوات المتواجدة.

وقالت “وزارة الخارجية” العراقية في بيان؛ إن: “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة؛ فؤاد حسين، استقبل، الأربعاء، سفيرة الولايات المتحدة الأميركيَّة لدى العراق؛ آلينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء البحث في مجمل العلاقات (العراقيَّة-الأميركيَّة)، وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك في المجالات الاقتصاديَّة والتنمويَّة، في ظل اتفاقيَّة (الإطار الاستراتيجيّ)، وبما يعود بالنفع على مصالح البلدين الصديقين”.

وتناول اللقاء؛ بحسّب البيان: “مناقشة اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة؛ والتي ستنعقد في النصف الثاني من الشهر القادم، والفعاليات المُختلِفة خلال هذه الاجتماعات”.

وتطرق الوزير إلى أن: “العراق سيُشارك في الفعاليات السياسيَّة وفي إطار متعددة الأطراف، بالإضافة إلى إجراء العديد من اللقاءات على المستوى الثنائيّ”.

من جانبها؛ أوضحت السفيرة الأميركيَّة حول ما أشّيع عن تحركات عسكريَّة أميركيَّة في داخل “العراق”، أن: “هذه التحركات كانت ضمن تبادل القوات المتواجدة”.

ونفت: “نفيًا قاطعًا بعلاقة هذه التحركات العسكريّة بالداخل العراقيّ، مُشددةً حرص حكومة الولايات المتحدة على استمرار التعاون وتنمية المصالح المُشترَكة مع العراق”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله