الاخبار

العراق يتجاوز أزمة المياه .. “ذياب” يعلن زيادة إطلاقات “دجلة” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن وزير الموارد المائية العراقي؛ “عون ذياب”، اليوم الخميس، عن قرب تجاوز “العراق” للأزمة المائية بعد زيادة إطلاقات “نهر دجلة”.

وقال “ذياب”؛ في تصريح للوكالة الرسّمية، إن: “هناك زيادة بالإطلاقات إلى نهر دجلة”، منوهًا أن: “الإطلاقات في نهر الفرات لاتزال قليلة”.

وأضاف؛ أن: “جهودًا كبيرة بذلتها الوزارة ساعدت في تجاوز الأزمة؛ منها نصب محطة ضخ كبيرة على الثرثار للاستفادة من الخزين المتاح في البحيرة لتعزيز نهر الفرات”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله