سياسة

وسط ترحيب عراقي .. “حسين” يعلن إعادة فتح السفارة الماليزية في “بغداد” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن وزير الخارجية العراقي؛ “فؤاد حسين”، اليوم الخميس، أن دولة “ماليزيا” قررت إعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية؛ “بغداد”.

وقال “حسين”؛ في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الماليزيّ؛ “داتو سري زامري”، إن: “العلاقات (الماليزية-العراقية) تعود إلى بداية السبعينيات، والعلاقات بين البلدين مهمة للطرفين، والآن بدأنا بإعادة تأسيس هذه العلاقات، مرحبًا بقرار فتح السفارة الماليزية في بغداد”.

وأضاف أن: “العراق لديه جالية طلابية كبيرة في ماليزيا؛ التي أصبحت قبلة العراقيين للدراسة”، مؤكدًا على: “ضرورة إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وهذه الخطوة مهمة من الجانب الماليزي ببدء مسّيرة فتح السفارة في بغداد”.

وأردف “حسين”؛ بالقول إنه: “في اجتماعاتنا اليوم تطرقنا إلى قضايا تنظيمية في كيفية تسّهيل منح سّمات الدخول للمواطنين من الطرفين، وتطرقنا إلى ضرورة عقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست