الاخبار

بعد عودتهم من دفن الوالد .. حادث سير يفجع “عبد الغني” مجددًا في ابنته وشقيقته !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

توفيت شقيقة وإحدى بنات وزير النفط العراقي؛ “حيان عبدالغني”، أمس الخميس، إثر حادث سّير مروري بعد عودتهم من دفن والد الوزير.

وذكر المكتب الإعلامي للوزير في بيان: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ نُنعى وفاة شقيقة وزير النفط؛ حيان عبدالغني السواد، وإحدى بناته في حادث سّير، ونُعزي الوزير بهذه المصيبة الكبيرة نسأل الله أن يلهمه وذويه الصبر والسلوان”.

إلى ذلك؛ كشف مصدر أمني، عن تفاصيل حادث السّير المروع، وقال لوسائل إعلام محلية؛ إن: “الحادث حصل على الطريق السريع الدولي قرب الدواجن باتجاه محافظة البصرة، وأودى بحياة شقيقة الوزير وابنته وسائق المركبة وأحد أفراد الحماية، بالإضافة إلى حالة خامسة بحالة حرجة يعتقد أنها حرم الوزير”.

وأضاف، أن: “سائق العجلة منتسّب ضمن موكب الوزير، توفي وهو من مواليد تولد 1982 البصرة، وكان بصحبته بالعجلة أثناء الحادث المتوفين والمصابين كل من:

01 – المتوفي تولد 1986 عمله حماية ضمن موكب وزير النفط يسّكن البصرة؛ قضاء الزبير.

02 – المتوفاة (ابنة الوزير) تولد 1987 تسّكن البصرة، عملها موظفة في “شركة نفط البصرة”.

03 – المتوفاة تولد 1965؛ عملها ربة بيت تسكن البصرة (شقيقة الوزير).

04 – المصابة تولد 1967 شقيقة وزير النفط، تسكن البصرة، راقدة حاليًا في “مستشفى الديوانية العام”.

وأشار المصدر، إلى أن: “العجلة الثانية (هينو هالف(؛ (نصف لوري)، المرقمة 8421 بصرة، سائقها تولد 1973 يسكن البصرة قضاء أبو الخصيب المطيحة”، لافتًا إلى أن: “سبب الحادث السرعة الشديدة وعدم الانتباه والمقصرية على العجلة الأولى نوع (لاند كروز) بنسّبة 100%”.

وكان والد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط؛ “حيان عبدالغني”، قد توفي يوم أمس الخميس.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله