الشرق الاوسط

لدخول العراق .. “إيران” تلزم زائري “الأربعينية” الأفغان بتأشيرة جماعية !

وكالات  :

أصدرت القنصلية العامة الإيرانية في ولاية “هرات” الأفغانية، اليوم الجمعة، إشعارًا بشأن المواطنين الأفغان الذين يعتزمون المشاركة بـ”زيارة الأربعين”؛ في “العراق”، والسفر عبر “إيران”.

ويُحيّي المسلمون الشيعة، ذكرى “الزيارة الأربعينية”؛ بعد أربعين يومًا على “عاشوراء”، ذكرى مقتل “الإمام الحسين” مع أهل بيته وأصحابه في “واقعة الطف” على أيدي جيش الخليفة الأموي “يزيد بن معاوية”، في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

وجاء في بيان القنصلية: “بهدف توفير أقصى قدر من الخدمات والتسّهيلات للمواطنين الأفغان الذين يعتزمون المشاركة في مراسّم زيارة الأربعين، وبعد الجهود والمشاورات، تم وضع الشروط والأحكام لإصدار تأشيرات زيارة الأربعين على النحو الآتي:

  • إلزامية الحصول على تأشيرات جماعية تتكون من خمسة أشخاص أو أكثر إلى “العراق”.
  • إصدار تأشيرة دخول مزدوجة للأربعين مجانًا؛ لمدة 10 أيام، اعتبارًا من يوم غدٍ السبت.
  • عدم إمكانية تمديد هذه الفترة بأي شكلٍ من الأشكال.

ودعت القنصلية، الأطراف المعنية إلى تقديم نماذج طلب التأشيرة مع أصل ونسّخة التأشيرة العراقية وجواز السفر الأصلي سّاري المفعول إلى الدائرة القنصلية من التاريخ المذكور في أيام الأسبوع من الساعة: 14:00 إلى الساعة 16:00 بتوقيت “إيران”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله